وزير الصناعة: أضرار القطاع الصناعي فاقت كل التصورات

تاريخ النشر : الأحد 8 يناير 2017 - 2:23 مساءً
وزير الصناعة: أضرار القطاع الصناعي فاقت كل التصورات

أكد وزير الصناعة أحمد الحمو أن حجم الأضرار الذي لحق بالقطاع العام الصناعي كبير جداً وفاقت كل التصورات والتوقعات، إذ تم تقديره بأكثر من 675 مليار ليرة سوري، لكن الحقائق بينت أن الرقم أكبر من ذلك بكثير.

وقال الحمو لصحيفة “الوطن، بعد زيارة الوفد الحكومي إلى حلب: ” ما هو مطلوب ليس تقدير حجم الضرر والخسائر إنما وضع برامج زمنية لإعادة العمل إلى هذه المنشآت، وتأمين مستلزمات الإنتاج والنواقص من القطع والآلات ليصار إلى تأمينها واستيراد ما يمكن استيراده من المواد والآليات الضرورية.

وأوضح أن هناك خطوات عملية على أرض الواقع وتمت المباشرة فوراً بأعمال التنظيف في المدينة وجرد حجم الدمار كلياً وجزئياً ليتم العمل وبشكل فوري على تأمين البدائل.

يذكر أن الحكومة السورية تولي مؤخراً جهوداً كبيرة من أجل إعادة تفعيل عجلة الإنتاج في مدينة حلب، وتشغيل كل المصانع لتستعيد حلب دورها كعاصمة اقتصادية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.