وزارة النقل تُحدد خسائرها خلال الحرب

تاريخ النشر : الأربعاء 22 فبراير 2017 - 4:48 مساءً
وزارة النقل تُحدد خسائرها خلال الحرب
قدّرت وزارة النقل قيمة الأضرار التي لحقت بقطاع النقل بنحو 280 مليار ليرة، فيما تجاوزت أضرار توقّف الإنتاج 50 مليار ليرة، خلال السنوات الست الماضية.

جاء ذلك في تقرير صادر عن الوزارة شمل تهدم الأبنية والسيارات وسرقة الآليات وروافع فحص الجسور إلى تركيا من أجل شلّ حركة النقل البري والجوي.

وتصدّر قطاع النقل السككي قائمة الأضرار في سوريا، بقيمة تجاوزت 214 مليار ليرة، إضافةً لـ28 مليار ليرة قيمة الأضرار الإجمالية المادية غير المباشرة على صعيد توقف الإنتاج .

جاءت مؤسسة الطيران العربية السورية في المرتبة الثانية بأكثر من 900 مليون ليرة كأضرار طائرات، وخسائرإنتاج تتجاوز 10 مليارات.

وتلتها مؤسسة المواصلات الطرقية، بقيمة أضرار قدّرت بنحو 6.7 مليارات ليرة، ومن ثم الخط الحديدي الحجازي بنحو 2.8 مليارات ليرة، وخسائر إنتاج تتجاوز 9 مليارات ليرة، إضافةً إلى أضرار مختلف المديريات ومكاتب نقل البضائع.

وأوضح التقرير الوزاري أن شركة التوكيلات الملاحية كانت خاسرة خلال النصف الأول من 2016 إذ لم تنجز سوى نقلتين فقط.
ولكن تم تنشيط العمل بشكل أكبر خلال النصف الثاني ليصل الإنجاز إلى 16 نقلة بحرية للسلع والبضائع.

وبلغت إيرادات وزارة النقل ومديرياتها خلال العام الماضي، 17.2 مليار ليرة مرتفعةً عن 2015 حيث سجلت حينها 10 مليارات ليرة، فيما لم تتجاوز في 2014 تسعة مليارات ليرة.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.