هل تعرفون هذا الرجل؟.. مازال يجوب شوارع حلب

تاريخ النشر : الأحد 5 مارس 2017 - 2:36 مساءً
هل تعرفون هذا الرجل؟.. مازال يجوب شوارع حلب

يعتبر “الرجل الأصفر” من أشهر الاشخاص في مدينة حلب، فكل سكان المدينة، وكل من زارها يوماً لابد أن يكون قد التقاه، أو سمع عنه.

“ابو زكور”، أو عبد الحميد مامو الملقب بـ “الرجل الاصفر”، اعتاد منذ أكثر من ربع قرن على التجول في شوارع المدينة بزيه الأصفر.

تمكن “ابو زكور” من خلق حالة خاصة به، فحول نفسه إلى “أيقونة” ترتبط بالمدينة، قبل أن تندلع الحرب وتنقلب أحوال المدينة.

تعرض “أبو زكور” للاختطاف من قبل المسلحين في الشهور الأولى لدخولهم المدينة، وانتشر تسجيل مصور يتعرض فيه للإهانة.

أثار التسجيل المصور غضب أبناء المدينة، خصوصا بعد أن قام المسلحون ب”نتف شوارب” الرجل، وإهانته بطريقة مسيئة جداً وضربه.

عن اختطافه، يقول “الرجل الأصفر” لقناة شامنا ” ما حدث لي كان أمراً فظيعاً وبشعاً، كانوا وحوشاً على هيئة البشر قاموا بضربي بتعذيبي وإهانتي وسرقة منزلي”.

وعن كيفية خروجه من معتقلات المسلحين، يروي “أبو زكور” البالغ من العمر 71 عاماً حكاية لا تخلو من الطرافة.

يقول” عندما علم الناس بأمر اختطافي قاموا باحتجاجات واعتصامات وتدخل كبار القادة لأجلي، عندها أدركت تلك العصابات خطورة ما فعلت وقامت بإطلاق سراحي”.

يعتبر “الرجل الاصفر” نفسه شخصية مهمة وبارزة وله معارف عديدة و “واصلة”، ويستطيع حل أعقد المشكلات، كذلك يعتبر نفسه مستشاراً لكل القيادات في الدولة.

يقول “أبو زكور” : ” أنا لا أحب الحرب والقتل و أسعى للسلام بين الناس وأدعوهم إلى نبذ الحقد والكراهية فيما بينهم فنحن أبناء بلد واحد لا يفرقنا شيء”.

ويتابع “على مدار السنوات الخمس الماضية كنت أسعى لأوقف الحرب، وفعلاً نجحت في ذلك وخرجت المجموعات المسلحة، ونعمنا أخيراً بالسلام والمحبة”.

مازال “الرجل الأصفر” يجوب شوارع حلب اليوم بعد أن “قام بتحريرها” بمخيلته، مكسواً باللون الأصفر، محتفظاً بسر محبته لهذا اللون لنفسه فقط.

ولاء اسكيف – شامنا 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.