نصر الله: قرار ترامب حول القدس وعد بلفور جديد

تاريخ النشر : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 9:29 مساءً
نصر الله: قرار ترامب حول القدس وعد بلفور جديد

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص القدس يشكل وعد بلفور جديداً بعد مئة عام على الوعد المشؤوم.

وبيّن السيد نصر الله ” نحن أمام عدوان أمريكي سافر على القدس وأهلها ومقدساتها وهويتها الحضارية والسكوت عن قرار ترامب ينطوي على مخاطر كبيرة”.

وأوضح نصرالله” أن أبرز مخاطر قرار ترامب هو الاستباحة الأمريكية لكل شيء في العالم العربي مضيفاً سنسمع بعد أيام أصواتاً عربية تقلل من مخاطر قرار ترامب بشأن القدس

وتابع السيد نصر الله ”أن إدراك مخاطر القرار الأمريكي سيشكل حافزاً للجميع لتحمل المسؤولية والتحرك لأن القرار شكل حافزاً للهيمنة “الإسرائيلية” المطلقة على القدس “.

وحذر نصرالله أن مصير المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس بات في خطر شديد والخطر الأكبر يتهدد المسجد الأقصى لافتاً إلى أن هذه المقدسات باتت لـ”إسرائيل” وفق الموقف الأمريكي.

وشدد السيد نصر الله على أن القدس هي قلب القضية الفلسطينية ومحورها وأن قرار ترامب أطلق الرصاصة الاخيرة على العملية السياسية.

وأكد السيد نصر الله أن الإدارة الأمريكية لا تحترم القرارات ولا الاتفاقات الدولية لافتاً إلى أن العالم صار محكوماً بشريعة الغاب وأهواء “الرجل الذي يسكن البيت الأبيض”

وأشار السيد إلى أنه لا قيمة لحلفاء أمريكا من الدول العربية والإسلامية والمهم بالنسبة لها في المنطقة هو “إسرائيل” ومصالحها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.