نحو 40 قتيلا في هجوم على ملهى ليلي في إسطنبول مطلع العام الجديد

تاريخ النشر : الأحد 1 يناير 2017 - 5:17 مساءً
نحو 40 قتيلا في هجوم على ملهى ليلي في إسطنبول مطلع العام الجديد

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن “الاعتداء الذي استهدف ملهى ليلياً في اسطنبول خلال الاحتفالات بعيد رأس السنة أوقع 39 قتيلاً من بينهم 16 أجنبياً وأدى الى جرح 69 شخصا من بينهم 4 إصابتهم خطيرة”.

وأكد صويلو أن “الشرطة لا تزال تبحث عن منفذه وآمل أن يتم القبض عليه سريعاً”. ولفت الى أنه تم تحديد هويات 21 ضحية ومن بينهم 16 أجنبياً و5 أتراك.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعليقا على الهجوم إن “التفجيرات الإرهابية تهدف لزعزعة استقرار تركيا ونشر الفوضى”، داعيا الأمة التركية الى أن “تتحد في مواجهة الألعاب القذرة”.

وأشار إلى أن ” تركيا تواصل مكافحتها للإرهاب، وهي عازمة على القيام بكل ما يلزم في المنطقة من أجل ضمان أمن وسلامة مواطنيها”، مشددا على “أننا ندرك أن الهجمات التي تنفذها منظمات إرهابية في بلادنا لا تنفصل عن الأحداث التي تشهدها منطقتنا ونحن مصرُّون على اقتلاع تلك التهديدات”.

وأفادت وسائل إعلامية أن مسلحا هاجم الملهى الليلي متخفيا في زي “بابا نويل”، ونقلت وكالة “دوغان” التركية عن شهود عيان قولهم إنهم سمعوا منفذي الاعتداء يصرخون بكلمات عربية.

وكان عمدة اسطنبول، فاسيب شاهين، قد أعلن في وقت سابق أن هجوماً على ملهى ليلي في المدينة التركية في ساعة مبكرة من الاحتفالات بالعام الميلادي الجديد أسفر عن قتلى وجرحى، واصفاً الهجوم بأنه “عمل إرهابي”.

ويقع الملهى الشهير المذكور في وسط اسطنبول بحي “أورتاكوي” وهو أحد الأحياء الراقية والمتميزة في المدينة. ويطل الملهى على الجانب الأوروبي لخليج البوسفور الذي يقسم اسطنبول. وقال تلفزيون “NTV” التركي إن بعض المحتفلين قفزوا في المياه هربا من إطلاق النار وإن الشرطة أنقذتهم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.