ناشطون يحذِّرون من تداعيات إلغاء التقنين الكهربائي في اللاذقية

تاريخ النشر : السبت 23 سبتمبر 2017 - 5:22 مساءً
ناشطون يحذِّرون من تداعيات إلغاء التقنين الكهربائي في اللاذقية
أثار إلغاء نظام التقنين في اللاذقية فرحة عارمة في قلوب المواطنين, خاصة أنّه لم يُطبَّق منذ أربعة أيام بعد أن كان 4 ساعات قطع وساعتين تغذية.

وخلال السنتين الماضيتين انتشر بشكل واسع استخدام “الليدات” التي تعمل على البطاريات, كحل بديل للإنارة, بعد انقطاع الكهرباء 20 ساعة في اليوم أحياناً.

الأمر الذي استدعى بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي والذين أصبحوا يملكون خبرة في تشغيل البطاريات إلى التحذير من استمرار شحن البطاريات في ظل إلغاء التقنين.

وقال أحد الناشطين إن استمرار شحن البطاريات في ظل عدم انقطاع الكهرباء من دون أي تفريغ يؤدي لارتفاع حرارة البطارية مما يتسبب بانفجارها .

وحذَّر الناشط من استخدام شاحن بطارية من دون حساس لا يفصل عند امتلاء البطارية, لتجنب اندلاع حريق في المنزل .

ونوَّه الناشط إلى أنه عند التأكد من اكتمال شحن البطارية يفضّل فصل الشاحن ولو كان يفصل أتوماتيكياً, ضماناً لعدم حدوث أي طارئ.

من جهته أكد مصدر في مديرية كهرباء اللاذقية لقناة شامنا أن التغذية الكهربائية في محافظة اللاذقية مستمرة لمدة أسبوع آخر بدون أي قطع أو تقنين.

رمَّاح زوان – شامنا 
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.