ناسا : محاولات لمنع بركان هائل من الانفجار في أمريكا

تاريخ النشر : الأحد 10 سبتمبر 2017 - 9:38 مساءً
ناسا : محاولات لمنع بركان هائل من الانفجار في أمريكا

حذرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا من انفجار محتمل لبركان “كالديرا يلوستون” الهائل الواقع في منتزه يلوستون الوطني في الولايات المتحدة.

و ذكرت ناسا أن فوهة البركان تبلغ 30 ميلا على 45 ميل وهي مليئة بالصخور البركانية المنصهرة ومسؤولة عن ينابيع الماء الساخن التي تميز المنطقة.

و قال علماء ناسا أن البركان يعد من أكبر التهديدات الطبيعية للحضارة الإنسانية حيث أنه في حال انفجاره ستغمر المواد المنصهرة مئات الأميال لتحرق كل شيء داخل مساحة 60 ميلاً.

و أضاف العلماء أن الغبار والغازات التي يسببها البركان يمكنها القضاء على المحاصيل وإغراق العالم في “شتاء بركاني” يستمر لعقود ويقتل الملايين.

و بدأت الوكالة بوضع خطة يمكنها أن تمنع حدوث ثوران بركاني من خلال شفط الحرارة من القمة البركانية وتحويل الطاقة الحرارية الأرضية إلى كهرباء.

وبينت ناسا أنه سيتم حفر 10 كم أسفل البركان وضخ المياه بضغط عال لتعود المياه إلى حرارة 350 درجة مئوية في محاولة لمنع البركان من الثوران.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.