مطار حلب يستقبل رحلاته الجوية..قريباً

تاريخ النشر : السبت 22 يوليو 2017 - 1:55 مساءً
مطار حلب يستقبل رحلاته الجوية..قريباً

بعد أن تمكن الجيش العربي السوري في كانون الثاني 2016 من تحرير مدينة حلب و تأمينها، توجهت المساعي الحكومية إلى إعادة تأهيل المراكز الحيوية في المدينة.

وأقرّت محافظة حلب 8 عقود لمشاريع إعادة الإعمار بتكلفة 421 مليون ليرة، ومن أهم هذه المشاريع تأهيل و إنارة طريق مطار حلب الدولي باستخدام معدات وتقنية الطاقة الشمسية.

ويهدف المشروع إلى إنارة الطريق بدءاً من دوار المطار وصولاً إلى دوار الصاخور في وسط المدينة.

وقالت المهندسة، سيلفا باخنيان، رئيس دائرة الإنارة العامة في مجلس مدينة حلب لقناة شامنا إنه حتى الآن تم إنارة ما يقارب 750متراً من الطريق.

وأضافت باخنيان أنه تم “تجهيز وتركيب القواعد البيتونية وتركيب الأعمدة الأسطوانية في محور طريق المطار إضافةً إلى تركيب الألواح الشمسية والأجهزة الموفرة للطاقة.”

وأشارت باخنيان إلفى أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم استكمال تنفيذ إنارة كامل محور المطار بالطاقة الشمسية والانتهاء منه.

من جهتها، قامت مديرية خدمات هنانو بأعمال دهان رديف الأرصفة في محور طريق مطار حلب الدولي بدءاً من دوار المطار وصولاً لدوار الصاخور.

وكانت مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية قد أنهت مؤخراً مشروع تزفيت طريق المطار بطول 6 كم من دوار الصاخور حتى دوار المطار ذهاباً و إياباً.

وكان مدير مطار حلب الدولي، باسم منصور، قد صرّح في وقتٍ سابق أن أغلب صالات المطار والشركة السورية للطيران وفرع الهجرة والجوازات والمهبط جاهزةً للعمل.

ويُعتبر مطار حلب الدولي الشريان الرئيسي للمنطقة الشمالية والشمالية الشرقية لسوريا ويربط عدة مطارات في سورية وهو ثاني أكبر مطار في سوريا، بعد مطار دمشق الدولي.

ويقع مطار حلب الدولي على بعد عشرة كيلومترات من وسط مدينة حلب في الاتجاه الشرقي.

يُذكر أن المطار توقف عن العمل في كانون الثاني 2013 بعد هجوم المجموعات المسلحة على المنطقة دون أن تسيطر عليه.

وسجل المطار استقبال بعض الصحفيين الأجانب، مطلع عام 2014، إلا أنه لم يستقبل أيّ طائرةٍ منذ ذلك الوقت.

ولاء اسكيف – شامنا
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.