مصوِّر سوري ينجح في إيصال صورة حلب إلى العالم 

تاريخ النشر : السبت 23 سبتمبر 2017 - 10:50 مساءً
مصوِّر سوري ينجح في إيصال صورة حلب إلى العالم 
استطاع السوري وسيم سيريس من محافظة حلب إيصال ما عانته مدينته إلى “معرض الغرق” المقام في ألمانيا من خلال صور وثق فيها الدمار بطريقة مختلفة.

وقال الشاب لقناة شامنا إنّه من اليوم الذي تحررت فيه المدينة من المسلحين شعرت بمسؤولية تجاه حلب لأوثق ما عانته طوال سنوات الحرب.

وأضاف سيريس “وثقت ما عانته حلب بطريقة مختلفة حيث أضفت ألوانا جميلة بعيدة عن ألوان الدمار الرمادية والبيضاء والسوداء التي استخدمها بقية المشاركين في لوحاتهم”.

وأوضح سيريس أن المدة التي استغرقها في التحضير للمشاركة هي 3 شهور مشيراً إلى أنّه لم يستطع الذهاب لحضور المعرض في ألمانيا بسبب تكاليف السفر .

وبين الشاب أن مغتربا سوريا في ألمانيا حقق حلمه بالمشاركة بأول معرض خارج سوريا موضحاً أن المغترب تكفل بكامل الإجراءات والموافقات.

ولفت الشاب إلى أن رسالته بأن سوريا عامة وحلب خاصة لم ولن تغرقها الحرب خاصة إن اللوحات نالت إعجاب معظم زوّار المعرض .

الشاب السوري ذكر أنّ المعرض سمي بالغرق لأن فكرته بالأساس عن مدينة غرقت لكنها ما زالت جميلة, وأسقط ذلك على مدينة حلب التي عادت للحياة مجدداً.

رمّاح زوان – شامنا
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.