مشفى جراحة القلب الجامعي بدمشق ينتظر التأهيل

تاريخ النشر : الأربعاء 5 أبريل 2017 - 10:52 مساءً
مشفى جراحة القلب الجامعي بدمشق ينتظر التأهيل

قال مدير مشفى جراحة القلب الجامعي بدمشق حسام خضر أن المشفى تنتظر اللجنة الاقتصادية للموافقة على الإعلان عن مناقصات تهدف لتحسين واقع المشفى.

وبيّن خضر أنّ المناقصة لشراء قثطرة قلبية جديدة بقيمة /570/ مليون ليرة ، إضافة إلى مناقصة لشراء جهاز قوسي وعائي إضافة إلى برج تنظير للعمليات القلبية.

وأضاف خضر أنّ المشفى تحتاج طاولة عمليات والعديد من الأدوية اللازمة لإجراء الجراحة القلبية وإصلاح جهاز كهربة القلب ليوضع في الخدمة خلال فترة قريبة.

وأشار مدير المشفى إلى أنّه تم وضع دراسة لتوسيع المشفى و العمل مستمر لتأهيل الطابق الثاني بـ/5/ غرف عمليات و/25/ سرير عناية ومخبر قثطرة .

وذكر خضر أنّه ستتم إضافة أربع غرف في كل طابق وتحويل الغرف الإدارية إلى غرف مرضى وبناء غرف للإداريين على أسطح المشفى.

ولفت مدير المشفى أنّه تم تشكيل لجان لإجراء الصيانة اللازمة لجميع الأجهزة المعطّلة شملت إصلاح 6 أجهزة إيكو ووضعها قيد العمل.

واتخذت وزارة التعليم العالي العديد من الخطوات من حيث قبول الدراسات العليا ورفع حوافز طبيب التخدير، إضافة إلى التعاقد مع/6/ فيزيائيين و/12/ إدارياً وخمسة ممرضين.

وأُجريت دراسة جديدة للإعلان عن مسابقة للشواغر الموجودة في المشفى وتم التعاقد مع ثلاثة أطباء تخدير للتغلّب على مشكلة النقص.

وأكّد مدير المشفى أنّ تحسين واقع المشفى مهم جداً وخاصّة بعد اعتماده كمركز تدريبٍ للبورد السوري وحفاظاً على تطوير العملية العلمية والتعليمية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.