لافروف: نأمل أن لا تكرر واشنطن في كوريا الشمالية فعلتها مع سوريا

تاريخ النشر : الإثنين 17 أبريل 2017 - 1:34 مساءً
لافروف: نأمل أن لا تكرر واشنطن في كوريا الشمالية فعلتها مع سوريا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو تأمل في ألا تقوم واشنطن بخطوات أحادية الجانب حيال كوريا الشمالية، كما فعلت في سوريا.

وذكر لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السنغالي في موسكو، “آمل في عدم قيام (واشنطن) بخطوات أحادية تشبه تلك التي رأيناها مؤخّراً في سوريا”.

وأضاف” نتمنى أن تتمسك الولايات المتحدة بذلك النهج الذي كان الرئيس ترامب يعلن عنه أكثر من مرة أثناء حملته الانتخابية”.

وأكد أن تصريحات مايكل بينس نائب الرئيس الأمريكي، عن انتهاء مرحلة “الصبر الاستراتيجي الأمريكي” بشأن بيونغ يانغ، في حال اعتبارها تهديداً، تمثل بالطبع “طريقاً خطراً جداً”.

وأكد وزير الخارجية الروسي أنه يجب عدم المماطلة في تحضير جولة جديدة من المفاوضات السورية في جنيف، معرباً عن أمله بانعقادها في جنيف الشهر المقبل بعد اجتماع أستانة.

وقال لافروف “فيما يتعلق بالاجتماع المقبل حول سوريا في جنيف. نعم، إنه من المتوقع أن يعقد بعد 3 أو 4 مايو، أي بعد الاجتماع المقبل في أستانة”.

وأضاف “نأمل في أن السيد دي ميستورا سيحدد موعداً مناسباً، لأنه يتوقع حلول شهر رمضان المبارك في نهاية أيار، وربما يجب انتظار انتهائه”.

وأكد وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف “نحن على قناعة بأنه لا ينبغي المماطلة”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.