لافروف: سياسة المؤامرة والتدخلات الخارجية في الدول العربية غزّت الإرهاب

تاريخ النشر : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 7:48 مساءً
لافروف: سياسة المؤامرة والتدخلات الخارجية في الدول العربية غزّت الإرهاب

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن تدخلات خارجية في سوريا والعراق وليبيا خلقت تربةً خصبة لتنامي قوة الإرهاب .

وشدد الوزير الروسي على مصلحة روسيا في منع انقسام طائفي في الشرق الأوسط.

وقال لافروف، خلال لقائه، بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق، يوحنا العاشر “إن هذه المنطقة تعايش فيها تقليدياً أتباع مختلف الطوائف الدينية والعرقية بصورة سلمية”.

وتابع ” لدينا مصلحة حيوية في منع وقوع انقسام يحمل طابعاً دينياً في هذه المنطقة المحورية للعالم”.

وشدد لافروف على أن “التدخلات في العراق وليبيا وسوريا، بثت الفوضى في المنطقة، وقوضت أسس الدولة في عدد من البلدان وخلقت بيئة مواتية جداً لأنشطة الإرهابيين والمتطرفين”.

وأشار لافروف إلى أن روسيا تقوم “ببذل جهود لترتيب حوار وطني شامل لتسوية المشاكل في سوريا والعراق وليبيا والدول الأُخرى في المنطقة”.

وأوضح أن الهدف “وضع الخلافات في المنطقة جانباً والتوحد لمكافحة التهديد الإرهابي”، مضيفاً أن “هذا الأمر سيسهم أيضاً في تخفيف معاناة المسيحيين”.

وأضاف “أسهم في ذلك تحرير تدمر وحلب، كما تسهم في تحقيق هذا الهدف إقامة مناطق وقف التصعيد، التي تم الاتفاق عليها في إطار عملية أستانة”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.