قطر ترد على ديمستورا: سنستمر بدعم “الجيش الحر”

تاريخ النشر : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 10:47 مساءً
قطر ترد على ديمستورا: سنستمر بدعم “الجيش الحر”

دعا وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إلى مواصلة دعم “الجيش الحر”، وذلك رداً على تصريحات المبعوث الخاص إلى سوريا عن هزيمة المعارضة في سوريا.

وكان ديمستورا قد قال إن المعارضة السورية عليها “الإدراك أنها لم تنتصر في الحرب” داعيا إياها إلى خوض مفاوضات سياسية واقعية لتسوية الأزمة.

وقال آل ثاني، في مقابلة مع صحيفة “Le Temps” السويسرية إن “دي ميستورا ليس بوسعه الإعلان عن من انتصر في الحرب السورية ومن هزم”.

وذكر آل ثاني أن قطر وبعض الدول الأخرى تدعم عددا من “المجموعات المعتدلة” للمعارضة السورية.

وأضاف آل ثاني إن الحكومة القطرية لا تزال تعتبر أن الآمال، المرتبطة بـ”الجيش الحر”، واقعية، لافتا إلى وجود “التزامات دولية” بهذا الشأن.

وقال الوزير القطري إن “جزءا من المجتمع الدولي ركز اليوم على محاربة تنظيم “داعش” ولم يعد يتحدث عن نظام الرئيس السوري”.

واعتقد آل ثاني أن تنامي قوة تنظيم “جبهة النصرة”، المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، ناجم عن النقص في تأييد المعارضة المسلحة المعتدلة.

وأشار إلى أنه ليس لديه “حل لقضية إدلب”، معتبرا في الوقت ذاته أنه يجب أن يكون مرتبطا بدعم الجهات المعتدلة في المواجهة مع الحكومة السورية.

وشدد آل ثاني في هذا السياق على ضرورة “تقديم مزيد من المساعدة” لمثل هذه الفصائل.

يذكر أن دولة قطر تواجه أزمة دبلوماسية وحصاراً برياً مع دول الخليج لاسيما السعودية إضافة إلى مصر بسبب مواقفها بدعم الإرهاب وتمويله، وفقاً لمزاعم تلك الدول.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.