قريباً.. منتزهات سياحية لذوي الدخل المحدود

تاريخ النشر : الخميس 30 نوفمبر 2017 - 4:48 مساءً
قريباً.. منتزهات سياحية لذوي الدخل المحدود

أعلن وزير السياحة بشر يازجي عن قرار جديد خاص بالمتنزهات السياحية وفق رؤية جديدة تهدف إلى نشر ثقافة المتنزهات السياحة المخصصة للعائلات من ذوي الدخل المحدود.

وبيّن يازجي لصحيفةٍ محلية أن قرار الاستراحات الطرقية الصادر مؤخراً جاء نتيجة الجرد الذي كُلّف بإجرائه مديرو السياحة للاستراحات الطرقية وتقييم واقعها الحالي.

وأشار يازجي إلى أن واقع الاستراحات الطرقية لم يكن جيداً قبل الحرب لافتاً إلى تضررها في فترة الحرب.

وأوضح يازجي أن الهدف من القرار التشجيع على إقامة استراحات طرقية برؤية جديدة تؤمّن احتياجات المسافرين وتقدم خدمات مرضية لهم.

وأوضح يازجي أن الاستراحات الطرقية تعتبر منشآت سياحية تخضع لإشراف وزارة السياحة، ومطلوب منها كأيّ منشأة سياحية رخصة سياحية ورخصة إدارية.

وألزم القرار الاستراحات بمعايير ومواصفات خدمية وفنية من حيث تناسق الشكل والطراز المعماري العام في الاستراحة والخدمات المرفقة وملاءمتها للبيئة المحيطة.

وأكد القرار ضرورة مراعاة تأمين خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، وتأمين مواقف مخصصة للباصات وسيارات النقل والشاحنات بعدد يتناسب مع حجم الاستراحة.

وشدد القرار على ضرورة الالتزام بالنظافة العامة في جميع مرافق المنشآت ووضع شروط لملاعب الأطفال لضمان سلامة مرتاديها واستخدام الطاقة البديلة في الخدمات اللازمة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.