“فيسبوك” تبيع روسيا إعلانات سياسية دون علمها !

تاريخ النشر : الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 2:08 مساءً
“فيسبوك” تبيع روسيا إعلانات سياسية دون علمها !

اعترفت شركة “فيسبوك” لمحققين بالكونغرس الأمريكي أنها باعت إعلانات سياسية خلال الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2016 لشركة روسية سعت لاستهداف الناخبين الأميركيين.

وقال الرئيس الأمني للشركة “أليكس ستاموس” أنه عند مراجعة سجل شراء الإعلانات تم إيجاد ١٠٠ ألف دولار أميركي مقترنة ب 3000 إعلان ربطت ب 470 حساباً غير صالح.

و ذكر “ستاموس” أن هذه الحسابات والصفحات مرتبطة ببعضها و يحتمل أنها تعمل من روسيا.

وأضاف الرئيس الأمني أن الإعلانات هدفت إلى زرع الخلاف بين الناخبين الأميركيين من خلال “تضخيم” الرسائل الاجتماعية والسياسية المثيرة للانقسام.

وتضمنت البيانات التي قدمتها “فيسبوك” إلى محققي الكونغرس اكتشاف مبلغ ٥٠ ألف دولار إضافي في الإنفاق الإعلاني السياسي خلال الانتخابات من حسابات مرتبطة بروسيا.

و قالت “فيسبوك” أنها لم تتمكن من تحديد الطبيعة غير الأصيلة لتلك الإعلانات نظراً لحجم شراء الإعلانات الكبير منها في ذلك الوقت.

و يعرف أن “فيسبوك” تبيع إعلاناتها من خلال نموذج إعلاني ذاتي الخدمة بحيث يمكن للمشترين اختيار أهداف ديموغرافية وجغرافية محددة وموجهة الاهتمامات.

يذكر أن الشركة تلاقي حملت انتقادات واسعة لأنها ساهمت في إطلاق تلك الإعلانات و روجت لها دون أن تتمكن من تحديد أهدافها إلا بعد مدة طويلة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.