فورد : واشنطن ستتخلى عن الأكراد .. والأسد سيصل إلى ادلب

تاريخ النشر : الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 4:07 مساءً
فورد : واشنطن ستتخلى عن الأكراد .. والأسد سيصل إلى ادلب

قال آخر سفير للولايات المتحدة الأميركية في سوريا روبيرت فورد لجريدة “الشرق الأوسط” السعودية أن واشنطن لن تدافع عن الأكراد وهي تستعملهم فقط من أجل محاربة “داعش”.

وأضاف فورد في حديثه للجريدة “أن الأكراد سيدفعون ثمن ثقتهم بالأميركي وستتخلى أميركا عنهم لاحقاً لصالح النظام وسينتهي وجودهم في الشمال السوري بتعاون تركي-ايراني.

وذكر فورد أنه “ربما لن يستطيع الرئيس الأسد زيارة باريس أو لندن ولكن لن يستطيع أحد محاسبة النظام على السلاح الكيماوي أو محاكمته في لاهاي”

وأشار فورد إلى “أن الجيش السوري سيسيطر على درعا عاجلا أم آجلاً وسيزحف إلى ادلب بعد ذلك وسيساعده الروس بذلك”.

وتحدث فورد عن مساوئ زيارته لحماة عام 2011 وقال “أعطينا السوريين أملاً زائفاً بتشجيع احتجاجهم ولم نستطيع بعدها مساعدتهم بشيء ”

وبيّن فورد “أن أكبر خطأ سياسي ارتكبته اميركا أنها اعتقدت أن النظام سيفاوض على نهايته ولم يُتوقَّع كل هذا الدعم من ايران وحزب الله وأخيراً الطيران الروسي”

وأوضح فورد “أن اميركا تريد تقليص النفوذ الايراني في سوريا لكنها تأخرت كثيراً ولم يترك أوباما لترامب الكثير من الخيارات لتحقيق هدفها”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.