“غارديان”: مئات المنشقين عن “داعش” يتسللون إلى تركيا عبر إدلب

تاريخ النشر : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 11:12 مساءً
“غارديان”: مئات المنشقين عن “داعش” يتسللون إلى تركيا عبر إدلب

قالت صحيفة “غارديان” البريطانية إن عشرات المنشقين عن تنظيم “داعش” تمكنوا من التسلل إلى الأراضي التركية.

وأضافت أن مئات آخرين ينتظرون في إدلب السورية الفرصة المناسبة لعبور الحدود.

وأوضحت الصحيفة أن “الدواعش” السابقين يحاولون الفرار من النقاط الساخنة على خلفية الهزائم التي يتكبدها التنظيم على حساب الجيش العربي السوري .

وتابعت الصحيفة أن أجهزة الاستخبارات في دول العالم ترى في ذلك خطرا كبيرا ولا تثق بإمكانية إعادة تأهيل هؤلاء في مجتمعاتهم.

و قالت إن “الدواعش” المنشقين يمرون عبر تركيا للعودة إلى بلدانهم بالمنطقة وخارجها، مؤكدة أن 4 متشددين من أصول سعودية تسللوا إلى جنوب البلاد بداية الجاري.

وأضافت “غارديان” أن كل من هؤلاء الأربعة دفع ألفي دولار إلى مهربي البشر من أجل عبور الشريط الحدودي.

ونقلت عن المدعو أبو سعد أن نحو 300 عنصر سابق في “داعش”، بمن فيهم سعوديون ومصريون ومغاربة وأوروبيون، وجدوا مأوى مؤقتا في ريف إدلب الشمالي.

وأضاف أبو سعد بأن هؤلاء المنشقين لا يؤمنون بـ”النصرة” واحتشدوا معا تحسبا لوقوع أي هجمات عليهم، مضيفا أن فرار “الدواعش” المنشقين إلى إدلب بدأ عام 2015.
وكشف أبو سعد عن تفاصيل عمله لصالح “داعش”، مؤكدا أنه وصل سوريا عام 2012 وانضم إلى جماعة مسلحة وأعلن مبايعته للتنظيم في العام اللاحق.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.