عودة أكثر من 20 ألف تلميذ لمدارس حلب

تاريخ النشر : الأربعاء 1 مارس 2017 - 1:56 مساءً
عودة أكثر من 20 ألف تلميذ لمدارس حلب
دمّرت الحرب التي تعيشها سوريا أكثر من 4000 مدرسة بشكلٍ كامل أو جزئي وذلك بحسب إحصاءات وزارة التربية بالإضافة إلى تهجير ما يُقارب ثلاثة ملايين طالب.

وبعد استعادة الجيش العربي السوري لبعض المناطق التي كانت خاضعةً لسيطرة المسلحين تمّ تأهيل بعض المدارس في حلب وعودة الطلاب إليها بعد انقطاعٍ دام أكثر من عام.

وأوضحت مصادر حكومية لقناة شامنا أنّه تمّ عودة أكثر من 20 ألف تلميذ وتلميذة إلى المدارس في حلب إضافة لقيام وزارة التربية بصيانة 36 مدرسة ووضعها بالخدمة.

وبيّنت المصادر أنّ المتابعة مستمرة من قبل وزارة التربية لاستكمال صيانة وتجهيز المدارس الأُخرى وتأهيلها للعمل.

وبحسب إحصاءات منظمة “اليونسيف” كان أكثر من 2.8 مليون طفل تركوا مدارسهم نتيجة تدميرها أو جعلها مراكز لإيواء النازحين من المناطق الأخرى.

يُشار إلى أنّ مجموع الأضرار التي لحقت بقطّاع التربية بلغت 150 مليار ليرة كما أنّ نسبة الالتحاق بالتعليم الأساسي قد انخفضت من 98% عام 2011 إلى 70% عام 2014 .

ليصل الانخفاض في عام 2015 إلى ما دون 50% نتيجة تصاعد العنف من جهة وهجرة الكثير من الأسر والعوائل السورية إلى الخارج من جهة ثانية.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.