صندوق من أجل إعادة إعمار حلب

تاريخ النشر : السبت 31 ديسمبر 2016 - 6:23 مساءً
صندوق من أجل إعادة إعمار حلب


دعت لجنة “إعادة اعمار حلب” إلى تأسيس صندوق خاص بالعملية وإصدار التشريع اللازم نظراً للأضرار البالغة التي لحقت بمساحات واسعة من أحياء المدينة وخصوصاً الشرقية منها.

وأكد أعضاء اللجنة خلال اجتماع لهم ترأسه محافظ حلب، حسين دياب، إلى تشكيل فرق عمل لتوثيق الأضرار التي أصابت أحياء المدينة بما يكفل الإفادة منها وذلك عبر بنك معلومات يضم جميع المسوحات والدراسات والتقويم الراهن لواقع العمل .

وأشار دياب إلى أن المطلوب من جميع المعنيين تقديم الاقتراحات اللازمة لتعديل القوانين والتشريعات واقتراح المشاريع الملبية لمتطلبات إعادة الإعمار،

وقال أنه من الضروري “دراسة وضع المدينة القديمة لإعادة إعمارها “بما ينسجم مع قيمتها الأثرية والتاريخية ومع خصوصية ترميم المباني الأثرية والتاريخية”.
.
وتعتبر مدينة حلب أكثر المدن السورية تضرراً خلال الحرب، وصنّفتها منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي، قبل أن تتحول إلى ركام من خلال النهب والحرق والتدمير.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.