صحيفة بريطانية تتحدث عن هدف الإنزال الأمريكي في دير الزور

تاريخ النشر : الأربعاء 11 يناير 2017 - 2:20 مساءً
صحيفة بريطانية تتحدث عن هدف الإنزال الأمريكي في دير الزور

قالت صحيفة “تايمز” البريطانية إن عملية الإنزال التي نفذها التحالف الدولي، الأحد الماضي في دير الزور شرقي سوريا كانت تستهدف إلقاء القبض على زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي حيا.

وذكرت قناة ” A.B.C” الأمريكية أن الكوماندوز الأمريكيين الذين نفذوا العملية، تمكنوا من قتل قيادي كبير في التنظيم، هو “أبو أنس العراقي”، الذي وصفه مسؤول أمريكي معني بجهود محاربة الإرهاب بأنه كان “أميرا رفيع المستوى لداعش”.

ويعتقد أن “أبو أنس العراقي” شخصية مهمة في التنظيم الإرهابي، معنية بالشؤون المالية، وهو عضو في مجلس الشورى للتنظيم، حسب ما جاء في بعض المعلومات الاستخباراتية.

و العملية استهدفت سيارة كانت تقل عناصر “داعش” بين بلدتي الجزرة والكبر واشتبكت معهم كما استهدف محطة المياه في المنطقة ذاتها.

ونفذت العملية بواسطة 4 مروحيات “اباتشي” وبمساندة الطيران الحربي وانسحبت الحوامات باتجاه منطق سيطرة “قسد” في ريف الحسكة ( السد الغربي ) ومعهم جثث وعناصر لداعش.

ومازال الغموض يكتنف العملية التي جرت بعد ظهر الأحد الماضي، 8 كانون الثاني، قرب قرية الكبر، إذ تحدثت تقارير أولية عن تحرير رهينتين من سجن “داعشي” سري للأجانب في المنطقة جراء العملية.

ومن ثم تحدث نشطاء في المعارضة السورية عن مقتل 25 داعشيا جراء العملية، وعن قيام الكوماندوز الأمريكيين باصطحاب جثث المسلحين القتلى معهم على متن المروحيات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.