“دراسة”: معدل ضغط الدم لدى الحوامل لتحديد جنس المولود

تاريخ النشر : الجمعة 13 يناير 2017 - 2:31 مساءً
“دراسة”: معدل ضغط الدم لدى الحوامل لتحديد جنس المولود

صبيّ أم بنت ؟؟؟ هو ما يشغل المرأة في الشهور الأولى من الحمل لمعرفة جنس مولودها، واليوم توصل العلماء لطريقة جديدة للتنبؤ بجنس الجنين.

فقد أكدّ باحثون من مستشفى ماونت سيناي في كندا أن ضغط دم المرأة الحامل هو أفضل الطرق التي بإمكانها تحديد جنس الجنين.

حيث أن النساء اللاتي تعانين من ارتفاع ضغط الدم الناجم عن حمية غذائية تتضمن الكثير من الملح أو يقمن بالتدخين وشرب الكثير من المشروبات الكحولية، من المرجح أن يكون مولودهن ذكراً.

في حين أن العكس صحيح بحسب ما يعتقده الخبراء، على الرغم من عدم معرفتهم السبب الرئيسي في ذلك.

ووجد الباحثون أن النساء اللاتي كان لديهن فرط في ضغط الدم الانقباضي قبل الحمل هن اللاتي لديهن فرصة أكبر في إنجاب أطفال ذكور.

وقد أثبت الخبراء صحة هذه النتائج بعد احتساب عوامل أخرى مثل العمر والتعليم والتدخين ومؤشرات كتلة الجسم.

وحذر المشرفون على هذه الدراسة من أنّ النتائج التي توصلوا إليها قد تجعل الأمهات تتلاعبن بمعدلات ضغط الدم لديهن خاصة في الأوساط التي تفضل ولادة الجنس الذكري على الأنثوي.

وأشار الخبراء إلى أن هذه النتائج قد تفسر تراجع عدد المواليد الذكور في البلدان المتقدمة وذلك بالنظر إلى نمط الحياة الصحية فيها وتقدم الخدمات الصحية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.