تشكيل لجنة لـ “تقليم الأشجار” في مدارس الحسكة بعد حادثة مأساوية

تاريخ النشر : الإثنين 17 أبريل 2017 - 5:47 مساءً
تشكيل لجنة لـ “تقليم الأشجار” في مدارس الحسكة بعد حادثة مأساوية

بعد الحوادث التي انتشرت في مدينة الحسكة في الفترة الأخيرة على خلفية سقوط عدّة أشجار في مدارس مختلفة تمّ تشكيل لجنة لقص الأشجار وتقليمها أخيراً .

وشُكلت اللجنة تلافياً لعدم تكرار حوادث مؤسفة في المدينة مثل حادثة سقوط شجرة كبيرة الحجم في مدرسة أبي تمام عشية عاصفة قوية ضربت المحافظة.

وراح ضحية الحادثة طفلة من تلاميذ المدرسة كما تمّ إصابة 11 شخصاً اخرين بجروح متفاوتة .

وتمّ تشكيل اللجنة من قبل محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى وتضم ممثلين من الجهات المعنية بعملية تشذيب وتقليم الأشجار الكبيرة.

وستقوم اللجنة بتقليم الأشجار التي يزيد ارتفاعها عن 10 أمتار خاصة تلك التي توجد في حرم المدارس وعلى المنصفات ضمن الطرقات الرئيسية.

وقال مصدر في المحافظة لقناة شامنا أن غالبية أشجار الكينة المتواجدة ضمن المدينة وحرم المدارس تتجاوز أعمارها 40 عاماً.

ومن المعروف أن شجرة الكينا معمرة وسريعة النمو وتتعرض لجفاف الجذور ما يؤدي إلى سقوطها بشكل تلقائي كما حصل في حرم دائرة الامتحانات.

حادثة تساقط الأشجار تكررت خلال الفترة الماضية فمدرسة ابي تمام التي شهدت سقوط الشجرة كانت قد تعرضت في وقت سابق من العام الجاري لحادثة مماثلة.

وبينت مديرة تربية الحسكة “الهام صورخان ” ان عملية تقليم الاشجار او قصها تحتاج الى موافقات ومراسلات مع الجهات المعنية.

وذكرت صورخان أنّ المديرية قامت بإرسال كتب من اجل قص وتقليم شجرتين ضمن حرم مديرية التربية ولكن الى الان لم يتم تقليمها رغم المراسلة.

وأشارت صورخان أنّ التربية قامت بالتأكيد على الكتب الخاصة بتقليم الأشجار عشية الحادثة الأولى لسقوط شجرة في مدرسة أبي تمام .

ولفتت المديرة أنّ الكتب الرسمية والمخاطبات باتت ملفا كبيرا في المديرية وكمديرية لا تمتلك القرار بقص او تقليم اي شجرة حتى وإن كانت المديرية الجهة المالكة.

خاص – شامنا 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.