تركيا : طائرات روسية تساند “درع الفرات ” في معركة الباب

تاريخ النشر : الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 3:11 مساءً
تركيا : طائرات روسية تساند “درع الفرات ” في معركة الباب

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، أن طائرة حربية روسية شاركت في قصف مسلحي تنظيم ” داعش” في محيط مدينة الباب شمال سوريا.

وأوضحت الهيئة في بيان لها ، أن الطائرة الروسية وجهت يوم الخميس، 3 ضربات إلى مواقع “داعش” في محيط الباب وفي مناطق جنوب المدينة، ما أسفر عن مقتل 12 مسلحا.

وحسب البيان، جاءت الغارات الروسية في سياق العمليات العسكرية بمحيط الباب خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويأتي الإعلان رغم تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يوم الخميس بأنه ليست هناك عملية مشتركة بين تركيا وروسيا ضد تنظيم “داعش” في مدينة الباب السورية.

وأضافت الهيئة أن الطيران التركي بدوره شن سلسلة غارات في الباب وقرية الدغلباش، ما أسفر عن تدمير 17 هدفا لـ”داعش” وتصفية 26 مسلحا.

كما أعلن الجيش التركي إن جنديا تركيا قتل وأصيب خمسة في هجوم للتنظيم المتشدد إلى الجنوب من بلدة الأزرق.

وأصيب 8 جنود أتراك على تخوم مدينة “الباب”، شرقي محافظة حلب شمال سوريا، خلال مشاركتهم في عملية “درع الفرات” المتواصلة منذ نحو 4 شهور.

وكانت تركيا أطلقت في 24 آب الماضي معركة “درع الفرات”، حيث تقدم الدعم لفصائل المعارضة السورية و تخوض معاركا عسكرية في الشمال السوري.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.