ترامب يحصد 460 مليار دولار في زيارة واحدة

تاريخ النشر : الأحد 21 مايو 2017 - 1:59 مساءً
ترامب يحصد 460 مليار دولار في زيارة واحدة

انتهت القمّة السعودية الأمريكية في قصر اليمامة بالرياض بتوقيع حزمة واسعة من الاتّفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالاتٍ حيوية مختلفة، كالدّفاع والطاقة والاستثمارات.

وفي ختام القمّة وقع الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس دونالد ترامب، الذي وصل المملكة السبت في زيارةٍ تستمر لمدة يومين، “الرؤية الاستراتيجيّة بين الولايات المتحدة والسعودية”.

كما وقعت اتفاقيات بين الرياض وواشنطن بمليارات الدولارات، تنوعت ما بين اتفاقية لتطوير وتحديث القوات المُسلّحة السعودية، واتفاقيات في مجالات الاستثمار والطاقة.

وأعلن البيت الأبيض توقيع اتفاقيات تعاون عسكري بقيمة 460 مليار دولار، منها 110 مليارات دولار لها أثر فوري، و350 مليار دولار على مدار 10 سنوات.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض إنّ العقود المُبرمة توسع التعاون بين الجانبين في المجال الأمني وتساهم في تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأضاف أنها تعزّز قدرة المملكة على المشاركة في عمليات مكافحة الإرهاب في جميع أنحاء المنطقة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.