المقداد يتحدث عن مناقشة الدستور في مؤتمر سوتشي

تاريخ النشر : الخميس 23 نوفمبر 2017 - 4:40 مساءً
المقداد يتحدث عن مناقشة الدستور في مؤتمر سوتشي

قال فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين إن “لجنة مناقشة الدستور خلال مؤتمر الحوار الوطني السوري القادم في سوتشي ليس لها طابع رسمي”.

وأوضح المقداد أن مناقشة الدستور في سوتشي هي مجرد عملية عصف فكري وسوريا تناقش دستورها وفق الآليات الدستورية المعتمدة في قوانينها النافذة.

ورأى المقداد أن لقاء القمة الذي جمع الرئيسين بشار الأسد وفلاديمير بوتين من أهم اللقاءات لأنه جاء قبل انعقاد القمة الثلاثية في سوتشي الروسية.

وبحسب المقداد، أن ذلك يشكل رسالةً بأن روسيا تقف إلى جانب سوريا وتتشاور معها في المفاصل الحساسة.

وحول بيان قمة سوتشي أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن لغة هذا البيان تؤكد على الجوانب الأساسية التي تعاملنا معها خلال السنوات الماضية.

وحول دور الأمم المتحدة في العملية السياسية المستقبلية في سوريا قال المقداد ” نحن مع دور للأمم المتحدة على أن يُحترم ميثاقها الذي يكرس سيادة الدول واستقلالها”.

وأوضح نائب وزير الخارجية والمغتربين أن المعركة ضد الإرهاب حُسمت وما تبقى من جيوب لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” ستسقط بشكل طبيعي.

ودعا المقداد الدول المنضوية في تحالف واشنطن غير الشرعي إلى الانسحاب منه مطالباً في الوقت ذاته الولايات المتحدة بوقف عملياتها فوق الأراضي السورية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.