الدفاع الروسية: سنشارك بتفكيك الألغام في مدينة دير الزور

تاريخ النشر : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 2:17 مساءً
الدفاع الروسية: سنشارك بتفكيك الألغام في مدينة دير الزور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عزمها المشاركة بمجموعة من خبراء إزالة الألغام والمفخخات في تخليص الأحياء التي تمت استعادتها من تنظيم “داعش” في دير الزور.

وذكرت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أنها نقلت 40 خبيراً من المركز الدولي لمكافحة الألغام التابع للقوات الروسية إلى سوريا.

وذكرت الوزارة أنها نقلت الخبراء بطائرات عسكرية إلى مطار حميميم إضافةً إلى وحدات من المعدات الخاصة ومجموعة من الخبراء مع كلاب مدربة.

وأوضحت الوزارة أنها ستعزز مساهمتها بتفكيك الألغام في سوريا عبر إرسال 175خبيراً من المركز الدولي لمكافحة الألغام.

وسترسل الوزارة 42 وحدة من المعدات الخاصة بينها منظومات روبوتية من طراز أوران 6.

وأشارت الوزارة إلى أنها سترسل في القريب العاجل خبراء عسكريين إلى أحياء دير الزور من أجل عملية الاستطلاع وتقدير نطاق عمليات إزالة الألغام.

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم التركيز بالدرجة الأولى على إزالة الألغام من الطرق المؤدية إلى منشآت البنية التحتية للمدينة كالمشافي والمدارس والمنازل.

وذكرت وزارة الدفاع أنه سيتمّ قريباً إمداد المدينة بالطاقة الكهربائية والمياه إضافةً إلى المواقع الثقافية.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري سيطرت خلال الأيام القليلة الماضية على مساحات واسعة في مدينة دير الزور بعد أن كسرت الحصار عنها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.