الحكومة السورية توقف تمديد جوازات السفر في تركيا والأردن والسودان

تاريخ النشر : الإثنين 24 أبريل 2017 - 3:24 مساءً
الحكومة السورية توقف تمديد جوازات السفر في تركيا والأردن والسودان

نقلت وسائل إعلام عديدة في تركيا والأردن والسودان أن ممثليات الحكومة السورية في البلدين أوقفتا تمديد جوازات السفر، بدءًا من الاثنين 24 نيسان.

وكان موقع السفارة السورية في الأردن، أعلن مساء الأحد، أنها توقفت عن استلام معاملات تمديد جوازات السفر للسوريين المقيمين في الأردن وخارجها “حتى إشعار آخر”.

ولم يذكر موقع السفارة أي تفاصيل حول سبب الإيقاف، مكتفيًا بذكر الخبر بتوقيع رئيس القسم القنصلي فيها.

بدورها أوقفت القنصلية السورية في اسطنبول، تمديد الجوازات ووثائق السفر “بشكل نهائي”، بدءًا من الأحد، وفق ما نشرت على موقعها الرسمي.

كما أوقفت السفارة السورية في السودان، تمديد جوازات السفر للسوريين على أراضيها، عقب إعلانٍ مماثل صدر عن سفارة النظام في الأردن.

وجاء في إعلان إيقاف التمديد من السفارة في الخرطوم”يوقف استلام معاملات تمديد جوازات ووثائق السفر بشكل نهائي، بدءًا من مساء الأحد 23 نيسان حتى إشعار آخر”.

وأكد البيان أن الإيقاف “سيستمر لحين صدور التعليمات التنفيذية للقانون رقم 18، حول الآلية الجديدة لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر”.

وقال مراجعون لوسائل إعلامية إن موظفي القنصلية رفضوا استلام طلباتهم بخصوص التمديد.

وفيما يخص الحصول على جواز سفرٍ جديد، أخبر الموظفون المراجعين أنه سيبدأ اعتماد النظام الجديد، بتكلفة 800 دولار للجواز الفوري، و400 دولار للدور.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.