إيطاليا تعلن جاهزيتها لتولي مهمة الحفاظ على الاستقرار في الرقة

تاريخ النشر : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 12:04 مساءً
إيطاليا تعلن جاهزيتها لتولي مهمة الحفاظ على الاستقرار في الرقة

أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية جاهزيتها لتولي مهمة الحفاظ على الاستقرار في الرقة السورية، في حال توفر “ظروف سياسية معينة”.

وأضافت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي في مقابلةٍ صحفية، أن روما ستساعد في استعادة الاستقرار بالموصل.

وأوضحت أن ذلك يشمل تولي عمليات تدريب الوحدات العسكرية التي حررت المدينة من أيدي تنظيم “داعش”، تمهيداً لتحويلها إلى أجهزةٍ أمنية نظامية.

وأضافت الوزيرة “نحن مستعدون للقيام بالمهمة نفسها في الرقة بعد سقوط عاصمة دولة الخلافة المعلنة، وكذلك بعد توفر ظروفٍ سياسيةٍ معينة في سوريا”.

وذكرت أن وجود العسكريين الإيطاليين في العراق يأتي في إطار قراراتٍ دوليةٍ صادرة عن مجلس الأمن الدولي واستجابة لطلب الحكومة العراقية.

و أوضحت الوزيرة أن “هناك تفويضاً أممياً لمحاربة الإرهاب في سوريا، لكن الوضع السياسي هناك أصعب بكثير”.

وأصرت على أن المشاركة الإيطالية في جهود استعادة الاستقرار بهذه المنطقة تتطلب أن يتضح أولاً الوضع السياسي في البلاد، لكي “تتحدد بوضوح الجهات التي يجب علينا تدريبها”.

يُذكر أن 470 عسكرياً إيطالياً يعملون حالياً في محافظة نينوى العراقية، حيث يتولون حراسة سد الموصل الذي تعمل شركةٌ إيطالية على إعادة إعمار السد المتضرر بسبب القتال.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.