أسبوعان على “إضراب الكرامة” .. والمعركة مستمرة

تاريخ النشر : الأحد 30 أبريل 2017 - 9:41 مساءً
أسبوعان على “إضراب الكرامة” .. والمعركة مستمرة

يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجن الاحتلال “الإسرائيلي” ، معركة الكرامة (الإضراب المفتوح عن الطعام) لليوم الـ 14 على التوالي وسط تدهور صحة عدد كبير من الأسرى المضربين عن الطعام.

ويخوض الأسرى معركة الكرامة احتجاجاً على سياسة إدارة مصلحة السجون التي سحبت جميع الحقوق المكفولة للأسرى إنسانياً وقانونياً ودولياً.

حيث شرع أكثر من 1500 أسير فلسطيني في السجون “الإسرائيلية” بقيادة مروان البرغوثي منذ 17 نيسان إضرابا مفتوحا عن الطعام تحت شعار “الحرية والكرامة”.

وكانت مجموعة من الفعاليات أعلنت في مراكز المدن الفلسطينية والساحات العامة حيث انطلقت مسيرات تجاه السجون والحواجز” الإسرائيلية.”

كما شهدت الأراضي الفلسطينية نهاية الاسبوع، إضراباً شاملاً على كافة مناحي الحياة، تضامناً ونصرةً للأسرى القابعين في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”، والمضربين عن الطعام.

كما أعلن الجمعة 500 من قيادة وكوادر حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة عن إضرابهم عن الطعام نصرةً للأسرى.

وتوقف عدد من الأسرى في عزل سجن “أيلون” الرملة، عن شرب الماء وذلك كخطوة احتجاجية على الإجراءات القمعية التي تُنفذها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المضربين عن الطعام.

كما انضمت أعداد جديدة من الأسرى في سجن “النقب الصحراوي” لمعركة الحرية والكرامة.

وتواصل إدارة سجون الاحتلال منع وعرقلة المحامين من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام منذ بدء الإضراب، وذلك باستثناء سجن “عوفر”.

حيث تمكّنت المؤسسات من زيارة عدد من الأسرى المضربين، بالمقابل يستمر المحامون في المؤسسات الحقوقية الفلسطينية العاملة في شؤون الأسرى بمقاطعة محاكم الاحتلال.

وأكدت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة ، أنه سيتم التوقف تماماً عن المثول أمام محاكم التمديد، وذلك ابتداءً من 30 نيسان، بالتوافق مع كافة المؤسسات العاملة أمام المحاكم الصهيونية.

وتواصل إدارة مصلحة سجون الاحتلال فرض إجراءات عقابية على الأسرى المضربين منها: عمليات التنقيل المستمرّة للأسرى المضربين وعزلهم انفرادياً.

كما حولت بعض الأقسام إلى أقسام عزل جماعية، بعد مصادرة ممتلكاتهم وملابسهم والإبقاء على الملابس التي يرتدونها فقط، وحرمانهم من مشاهدة التلفاز والاطّلاع على الأوضاع خارج جدران السّجن.

وتستمر مع استمرار إضراب الأسرى، فعاليات إسنادهم في محافظات الضفة وغزة ومدن وبلدات عربية وعالمية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة قناة شامنا ... نخبرك قبل أن تسأل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.